خدمات جمعية الامارات لحماية المستهلك

تسعى جمعية الإمارات لحماية المستهلك إلى توفير الحماية اللازمة لهم، عن طريق توعية المستهلك بحقوقه كاملة، وتلقي شكواه والتحقق منها ومتابعتها لدى الجهات المختصة في الدولة، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة وحمايته من جميع أنواع الغش التجاري والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في كافة السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارها ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

خدمات المتعاملين

تلقي الشكاوى

توفر جمعية الإمارات لحماية المستهلك مساحة واسعة للمستهلك من أجل تلقي شكاويه المتعلقة بالاحتيال والغش والتدليس والتلاعب في السلع أو الخدمات والمغالاة في أسعارهما، والتضليل عن طريق الإعلانات في الصحف وغيرها، ورفعها إلى الجهات المختصة ومتابعتها.

مساندة الجهات الحكومية

تسعى جمعية الإمارات لحماية المستهلك في كافة خطواتها إلى دعم ومساندة جهود الجهات الحكومية المعنية بحماية المستهلك، وإبلاغها بكل ما يمس حقوق المستهلك ومصالحه.

توجيه وإرشاد المستهلك

تعمل جمعية الإمارات لحماية المستهلك على تقديم توصيات لترشيد الاستهلاك وتقديم المعلومات والاستشارات الضرورية للمستهلكين.

إعداد الدراسات والبحوث

إعداد الدراسات والبحوث، وفقاً للأنظمة والتعليمات ونشر نتائجها، وعقد المؤتمرات والندوات والدورات وتنظيم ورش عمل وندوات تثقيفية للمستهلكين.

التوعية والتثقيف

تقدم جمعية الإمارات لحماية المستهلك برامج توعوية وتثقيفية للمستهلكين حول حقوقهم وواجباتهم والتي كفلتها له قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيفية اتخاذ القرارات الذكية عند الشراء واستخدام المنتجات والخدمات.

تمثيل المستهلك

تقوم جمعية الإمارات لحماية المستهلك، بتمثيل المستهلك في اللجان والهيئات المحلية ذات العلاقة بحماية المستهلك، والتعاون معها والمشاركة في أنشطتها المتعلقة بأهدافها، وذلك وفق الإجراءات النظامية المتبعة داخل الإمارات العربية المتحدة.

اقتراح ودراسة الانظمة

تعمل جمعية الإمارات لحماية المستهلك على دراسة الأنظمة وتقديم الاقتراحات اللازمة والهادفة إلى تطوير قوانين حماية المستهلك.