“الإمارات لحماية المستهلك” تطلق حملة “مسؤوليتنا.. حماية”

“الإمارات لحماية المستهلك” تطلق حملة “مسؤوليتنا.. حماية”

دبي في الأول من مارس / وام / أطلقت جمعية الامارات لحماية المستهلك اليوم حملة تحت شعار “مسؤوليتنا حماية”، وذلك بهدف المساهمة في نشر الوعي بحقوق المستهلك داخل الإمارات، وتنظيم علاقته مع التجار، بالإضافة إلى مكافحة الغش التجاري على اختلاف أساليبه وأنواعه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في فندق جراند ميلينيوم دبي تحت رعاية “مؤسسة الإمارات للسحوبات” وبالتعاون مع شركة البراجيل للإدارة التسويقية، وعدد من المؤسسات الحكومية ومندوبي وسائل الإعلام المحلية.
وأكد سعادة محمد خليفة المهيري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك، أهمية “مسؤوليتنا حماية” والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها وصولاً إلى كافة شرائح المجتمع.

وقال: “استطاعت دولة الإمارات خلال السنوات الأخيرة تحقيق قفزات اقتصادية نوعية، جعلت منها محط أنظار العالم، ووجهة مهمة للمستثمرين ورواد الأعمال ومختلف العلامات التجارية العالمية، ومواكبة لهذه القفزات عملت الدولة على خلق بيئة آمنة للمستهلك، تضمن حقوقه وتعرف بواجباته أيضاً، كما حرصت على توفير كافة المعلومات الصحيحة الخاصة بمختلف أنواع السلع التي يشتريها المستهلك أو يستخدمها بالإضافة إلى حرصها على جودة الخدمات التي يتلقها في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية”.

وأضاف: “التزاماً منا بأهمية نشر الوعي وتثقيف المستهلك، جاء إطلاق حملة “مسؤوليتنا حماية” الرامية إلى تعزيز وعي المستهلك بحقوقه في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة لممارسة الاختيارات الواعية بين السلع والخدمات، وأن يكون مُدركاً لحقوق المُستهلك الأساسية ومسؤولياته وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى حمايته من الغش التجاري على اختلاف أشكاله وأساليبه”.

وكشف المهيري عن تفاصيل “اللوحة التوعوية” المرافقة للحملة، التي يصل طولها إلى 100 متر وارتفاعها 10 أمتار، وذلك بهدف دخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

ووأوضح أن اللوحة تقع على شارع الاتحاد بين إمارتي دبي والشارقة، ومن المقرر تدشينها في 1 مايو المقبل لدعم الحملة التوعوية والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من فئات المجتمع المحلي وأضاف “يشرفنا إطلاق اللوحة التوعوية تحت شعار: “مسؤوليتنا حماية”؛ لحث الشركات على المساهمة في نشر وتعميق الوعي المجتمع ببحقوق المستهلك”، مؤكداً اهتمام الجمعية بمواصلة حملات التوعية المختلفة دون الارتباط بمواسم أو مناسبات معينة، موضحاً في الوقت نفسه، أهداف الجمعية وغاياتها في حماية المستهلك وجهودها في محاربة الغش التجاري؛ وما قامت به الجمعية من أنشطة وإصدارات ونشرات تعريفية تصب في هذا الإطار.
ومن جهته قال بول شادر، رئيس قسم التسويق في مؤسسة الإمارات للسحوبات: “تنطلق رعاية مؤسسة الإمارات للسحوبات، لمبادرة “مسؤوليتنا حماية” من التزامنا كمؤسسة إماراتية تنعم بسمعة عالمية رائدة، بالشمولية والشفافية وأعلى المعايير الدولية في عملياتنا. و نفخر بأن نكون في طليعة الداعمين للمبادرات التي تجعل من مستقبل الأفراد والمجتمع ككل أفضل وأكثر إشراقاً”.
 

رضا عبدالنور/ سالمة الشامسي